التوبة
مدير عام ومنشئ المنتدي الاستاذ/ ناصر خيري
بحـث
بلادي هيه أم الدنيا
زوار العالم
نتيجة العام
المواضيع الأخيرة
تحضير درس نموزجى
صفحة 1 من اصل 1
تحضير درس نموزجى
[center]التربية الرياضية تحضير و دروس
دروس الصف السادس
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الدحرجة الأمامية من المشي
( 1 )
من : / إلى : /
الجمباز التربوي
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب عدد المحاولات المسموح بها لكل لاعب في تنفيذ الدحرجة الأمامية من المشي.
? الإحماء :
حائك الثياب.
-ساحة مناسبة
-صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يتابع الطالب باهتمام شرح المعلم عن خطوات تنفيذ الدحرجة الأمامية من المشي.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الحجل مرتين مع رفع الرجل الأخرى أماما.
(رقود –مس الرقبة تثبيت القدمين) رفع الجذع لثنيه أماما على القدمين ":"
(وقوف الذراعان جانبا) مرجحة الذراعين للتقاطع أمام الجسم.
(وقوف) المرجحة بزاوية مع ثني الركبتين كاملا في العدة الثانية.
(وقوف) الجري أماما عند سماع صفارة التغيير للحجل.
أن يؤدي الطالب الدحرجة الأمامية من المشي في (4) محاولات بإتقان.
? المحتوى التعليمي :
- الدحرجة الأمامية من المشي.
- الدحرجة الأمامية المكورة من الوقوف على الرأس.
- الوقوف على اليدين.
- الشقلبة الجانبية على اليدين (العجلة).
- القفز داخلاً على المهر بالعرض.
- تعزيز تربية صفة الشجاعة.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ساحة مناسبة.
· مراتب إسفنجية.
· حصان القفز.
· سلم الارتقاء
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) تبادل رفع العقبين 4 مرات ثم رفع الذراعين جانباً عالياً مرتين.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الإرسال المواجه من الأعلى
( 2 )
من : / إلى : /
كرة الطائرة
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب المكان الذي يسمح للاعب كرة الطائرة استخدام مهارات التمرير به أثناء الممارسة.
? الإحماء :
الجري المتعرج.
- ملعب لكرة الطائرة.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يقترح الطالب أسلوباً عملياً لحل مشكلة التأخير في اللبس قبل بدء الدرس.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الوثب مع تبادل وضع القدمين أماما مرتين.
(وقوف فتحا- الذراعان جانبا) لف الجذع.
(وقوف ذراع جانبا وذراع عاليا) تبادل وضع الذراعين.
(وقوف) مرجحة الذراعين أماما جانبا أماما أسفل "المرجحة بزاوية"
(وقوف نصفا-مسك الرجل خلفا)الحجل أماما مع محاولة دفع الزميل بالكتف (.
أن يحمل الطالب زميله بعد معرفته لكيفية نقل المصاب على الكتف.
? المحتوى التعليمي :
- الإرسال المواجه من الأعلى.
- تمرير الكرة بالأصابع إلى الأعلى وإلى الخلف.
- تمرير الكرة من أسفل الساعدين إلى الأعلى وإلى الخلف.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة الطائرة.
· كرات طائرة.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) تبادل رفع الذراعين جانباً عالياً مع رفع العقبين.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
تمرير الكرة بيد واحدة من فوق الرأس.
( 3 )
من : / إلى : /
كرة اليد
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب مرحلتين فنيتين للتمرير بيد واحدة من فوق الرأس في كرة اليد.
? الإحماء :
الجري مع الوثب فوق حبل.
- ملعب كرة اليد.
- حبال
- صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يتابع الطالب باهتمام شرح المعلم عن مواصفات الحذاء الرياضي.
? التمرينات :
(وقوف) الوثب فتحا مع رفع الذراعين جانبا.
(وقوف فتحا) ثني الجذع أماما أسفل والضغط خلفا بين القدمين.
(وقوف فتحا-نصف ثبات الوسط) ثني الجذع جانبا والضغط مرتين.
(وقوف الوضع أماما-مواجه-تشبيك اليدين مع الزميل) تبادل ثني الذراعين مع المقاومة.
(وقوف أماما ) ثني الجذع أماما أسفل ببطء لوضع الكفين على الأرض والثبات 4عدات.
أن ينظر الطالب إلى الكرة ومكان توجيهها أثناء تمرير الكرة بيد واحدة من مستوى الكتف.
? المحتوى التعليمي :
- تمرير الكرة بيد واحدة من فوق الرأس.
- المحاورة بالكرة.
- التصويب من فوق الرأس مع الارتكاز.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب كرة اليد.
· كرات يد.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) خطوة للأمام في عدتين ثم خطوة للخلف مع رفع الذراعين أماماً عالياً.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
وقفة الاستعداد
( 4 )
من : / إلى : /
ألعاب المضرب
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يصف الطالب خطوات تعليم وقفة الاستعداد.
? الإحماء :
الجري المتعرج.
-ساحة مناسبة
-صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يحافظ الطالب على الأدوات المستخدمة في الدرس.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الحجل مرتين مع رفع الرجل الأخرى أماما.
(رقود –مس الرقبة تثبيت القدمين) رفع الجذع لثنيه أماما على القدمين ":"
(وقوف الذراعان جانبا) مرجحة الذراعين للتقاطع أمام الجسم.
(وقوف) المرجحة بزاوية مع ثني الركبتين كاملا في العدة الثانية.
(وقوف) الجري أماما عند سماع صفارة التغيير للحجل.
أن يمسك الطالب المضرب جيداً أثناء اللعب.
? المحتوى التعليمي :
- وقفة الاستعداد.
- الإرسال بوجه وظهر المضرب.
- القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب.
- صد الكرة بوجه وظهر المضرب.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تعزيز المشاركة مع الآخرين.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
- مسك المضرب .
· طاولة تنـس.
· كرات للمضرب.
· عدد من المضارب
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) خطوة للأمام في عدتين ثم خطوة للخلف مع رفع الذراعين أماماً عالياً.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الجري في المنحنى
( 5 )
من : / إلى : /
ألعاب القوى
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يسمى الطالب الرياضة التي تنتمي إليها مسابقات تعدية الحواجز.
? الإحماء :
النفــق.
* ملعب لكرة القدم.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يتابع الطالب باهتمام شرح المعلم عن مواصفات الحذاء الرياضي.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الوثب مع تبادل وضع القدمين أماما مرتين.
(وقوف فتحا- الذراعان جانبا) لف الجذع.
(وقوف ذراع جانبا وذراع عاليا) تبادل وضع الذراعين.
(وقوف) مرجحة الذراعين أماما جانبا أماما أسفل "المرجحة بزاوية".
(وقوف نصفا-مسك الرجل خلفا)الحجل أماما مع محاولة دفع الزميل بالكتف (.
أن يقفز الطالب من فوق الحاجز دون تحريكه بأحد أجزاء جسمه.
? المحتوى التعليمي :
- الجري في المنحنى.
- تعدية الحواجز.
- الوثب العالي بالطريقة السرجية.
- تعزيز تربية صفة الشجاعة.
- تعزيز تربية صفة الحماس المقبول.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة القدم.
· حواجز.
· حبال
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) رفع الذراعين أماماً بالتبادل مع رفع عقب الرجل العكسية.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الجري المتعرج بالكرة
( 6 )
من : / إلى : /
كرة القدم
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يصف الطالب المواد التي تصنع منها كرة القدم
? الإحماء :
الجري الجانبي.
- ملعب لكرة القدم.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يلتزم الطالب بارتداء الزي الرياضي النظيف (في كل درس).
? التمرينات :
(وقوف الوضع أماما) الوثب بالارتداد مع تبادل وضع القدمين أماما.
(وقوف فتحا- الذراعان جانبا) دوران الجذع.
(وقوف-انثناء عرضا) ضغط المرفقين خلفا 4 مرات ثم مد الذراعين جانبا والضغط خلفا 4 مرات.
(وقوف) المرجحة بزاوية مع رفع العقبين في العدتين الأولى والثالثة.
(وقوف مواجهة) رفع الرجل خلفا ببطء لعمل ميزان- مع مد الذراعين جانبا (.
أن ينهي الطالب مرحلة الجري المتعرج بالكرة بإتقان.
? المحتوى التعليمي :
- الجري المتعرج بالكرة.
- كتم الكرة بوجه القدم الخارجي.
- ضرب الكرة بالرأس من الثبات.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة القدم.
· كرات قدم.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) تبادل رفع الذراعين جانباً عالياً مع رفع العقبين.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
تصويب الكرة من الثبات
( 7 )
من : / إلى : /
كرة السلة
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب الوضع المسموح اتخاذه أثناء تصويب الكرة من الثبات في كرة السلة.
? الإحماء :
الجري مع الوثب فوق الحبل.
- ملعب لكرة السلة.
- حبال
- صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يصمت الطالب حين الاستماع للشرح اللفظي للنموذج المؤدى.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الحجل مرتين مع مرجحة الرجل الأخرى جانبا.
(رقود الذارعان عاليا-تثبيت القدمين) رفع الجذع لثنيه أماما على القدمين (
(وقوف فتحا-ظهرا لظهر-تشبيك اليدين مع الزميل) رفع الذراعين جانبا عاليا (
(وقوف) المرجحة بزاوية مع ثني الركبتين نصفا في العدة الثانية.
(نصف جثو أفقي) وضع البدء المنخفض الانطلاق للجري أماما عند سماع صفارة ثم التوقف عند سماع صفارتين.
أن يمد الطالب جسمه كله في نهاية تصويب الكرة من الثبات.
? المحتوى التعليمي :
- تصويب الكرة من الثبات.
- التمريرة المرتدة باليدين.
- التمريرة البسيطة من أسفل بيد واحدة.
- المحاورة بالكرة.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة السلة.
· كرات سلة.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) رفع الذراعين جانباً ثم قذفهما أماماً للتصفيق.
دروس الصف السادس
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الدحرجة الأمامية من المشي
( 1 )
من : / إلى : /
الجمباز التربوي
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب عدد المحاولات المسموح بها لكل لاعب في تنفيذ الدحرجة الأمامية من المشي.
? الإحماء :
حائك الثياب.
-ساحة مناسبة
-صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يتابع الطالب باهتمام شرح المعلم عن خطوات تنفيذ الدحرجة الأمامية من المشي.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الحجل مرتين مع رفع الرجل الأخرى أماما.
(رقود –مس الرقبة تثبيت القدمين) رفع الجذع لثنيه أماما على القدمين ":"
(وقوف الذراعان جانبا) مرجحة الذراعين للتقاطع أمام الجسم.
(وقوف) المرجحة بزاوية مع ثني الركبتين كاملا في العدة الثانية.
(وقوف) الجري أماما عند سماع صفارة التغيير للحجل.
أن يؤدي الطالب الدحرجة الأمامية من المشي في (4) محاولات بإتقان.
? المحتوى التعليمي :
- الدحرجة الأمامية من المشي.
- الدحرجة الأمامية المكورة من الوقوف على الرأس.
- الوقوف على اليدين.
- الشقلبة الجانبية على اليدين (العجلة).
- القفز داخلاً على المهر بالعرض.
- تعزيز تربية صفة الشجاعة.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ساحة مناسبة.
· مراتب إسفنجية.
· حصان القفز.
· سلم الارتقاء
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) تبادل رفع العقبين 4 مرات ثم رفع الذراعين جانباً عالياً مرتين.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الإرسال المواجه من الأعلى
( 2 )
من : / إلى : /
كرة الطائرة
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب المكان الذي يسمح للاعب كرة الطائرة استخدام مهارات التمرير به أثناء الممارسة.
? الإحماء :
الجري المتعرج.
- ملعب لكرة الطائرة.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يقترح الطالب أسلوباً عملياً لحل مشكلة التأخير في اللبس قبل بدء الدرس.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الوثب مع تبادل وضع القدمين أماما مرتين.
(وقوف فتحا- الذراعان جانبا) لف الجذع.
(وقوف ذراع جانبا وذراع عاليا) تبادل وضع الذراعين.
(وقوف) مرجحة الذراعين أماما جانبا أماما أسفل "المرجحة بزاوية"
(وقوف نصفا-مسك الرجل خلفا)الحجل أماما مع محاولة دفع الزميل بالكتف (.
أن يحمل الطالب زميله بعد معرفته لكيفية نقل المصاب على الكتف.
? المحتوى التعليمي :
- الإرسال المواجه من الأعلى.
- تمرير الكرة بالأصابع إلى الأعلى وإلى الخلف.
- تمرير الكرة من أسفل الساعدين إلى الأعلى وإلى الخلف.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة الطائرة.
· كرات طائرة.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) تبادل رفع الذراعين جانباً عالياً مع رفع العقبين.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
تمرير الكرة بيد واحدة من فوق الرأس.
( 3 )
من : / إلى : /
كرة اليد
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب مرحلتين فنيتين للتمرير بيد واحدة من فوق الرأس في كرة اليد.
? الإحماء :
الجري مع الوثب فوق حبل.
- ملعب كرة اليد.
- حبال
- صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يتابع الطالب باهتمام شرح المعلم عن مواصفات الحذاء الرياضي.
? التمرينات :
(وقوف) الوثب فتحا مع رفع الذراعين جانبا.
(وقوف فتحا) ثني الجذع أماما أسفل والضغط خلفا بين القدمين.
(وقوف فتحا-نصف ثبات الوسط) ثني الجذع جانبا والضغط مرتين.
(وقوف الوضع أماما-مواجه-تشبيك اليدين مع الزميل) تبادل ثني الذراعين مع المقاومة.
(وقوف أماما ) ثني الجذع أماما أسفل ببطء لوضع الكفين على الأرض والثبات 4عدات.
أن ينظر الطالب إلى الكرة ومكان توجيهها أثناء تمرير الكرة بيد واحدة من مستوى الكتف.
? المحتوى التعليمي :
- تمرير الكرة بيد واحدة من فوق الرأس.
- المحاورة بالكرة.
- التصويب من فوق الرأس مع الارتكاز.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب كرة اليد.
· كرات يد.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) خطوة للأمام في عدتين ثم خطوة للخلف مع رفع الذراعين أماماً عالياً.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
وقفة الاستعداد
( 4 )
من : / إلى : /
ألعاب المضرب
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يصف الطالب خطوات تعليم وقفة الاستعداد.
? الإحماء :
الجري المتعرج.
-ساحة مناسبة
-صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يحافظ الطالب على الأدوات المستخدمة في الدرس.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الحجل مرتين مع رفع الرجل الأخرى أماما.
(رقود –مس الرقبة تثبيت القدمين) رفع الجذع لثنيه أماما على القدمين ":"
(وقوف الذراعان جانبا) مرجحة الذراعين للتقاطع أمام الجسم.
(وقوف) المرجحة بزاوية مع ثني الركبتين كاملا في العدة الثانية.
(وقوف) الجري أماما عند سماع صفارة التغيير للحجل.
أن يمسك الطالب المضرب جيداً أثناء اللعب.
? المحتوى التعليمي :
- وقفة الاستعداد.
- الإرسال بوجه وظهر المضرب.
- القاطعة الأمامية بوجه وظهر المضرب.
- صد الكرة بوجه وظهر المضرب.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تعزيز المشاركة مع الآخرين.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
- مسك المضرب .
· طاولة تنـس.
· كرات للمضرب.
· عدد من المضارب
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) خطوة للأمام في عدتين ثم خطوة للخلف مع رفع الذراعين أماماً عالياً.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الجري في المنحنى
( 5 )
من : / إلى : /
ألعاب القوى
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يسمى الطالب الرياضة التي تنتمي إليها مسابقات تعدية الحواجز.
? الإحماء :
النفــق.
* ملعب لكرة القدم.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يتابع الطالب باهتمام شرح المعلم عن مواصفات الحذاء الرياضي.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الوثب مع تبادل وضع القدمين أماما مرتين.
(وقوف فتحا- الذراعان جانبا) لف الجذع.
(وقوف ذراع جانبا وذراع عاليا) تبادل وضع الذراعين.
(وقوف) مرجحة الذراعين أماما جانبا أماما أسفل "المرجحة بزاوية".
(وقوف نصفا-مسك الرجل خلفا)الحجل أماما مع محاولة دفع الزميل بالكتف (.
أن يقفز الطالب من فوق الحاجز دون تحريكه بأحد أجزاء جسمه.
? المحتوى التعليمي :
- الجري في المنحنى.
- تعدية الحواجز.
- الوثب العالي بالطريقة السرجية.
- تعزيز تربية صفة الشجاعة.
- تعزيز تربية صفة الحماس المقبول.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة القدم.
· حواجز.
· حبال
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) رفع الذراعين أماماً بالتبادل مع رفع عقب الرجل العكسية.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
الجري المتعرج بالكرة
( 6 )
من : / إلى : /
كرة القدم
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يصف الطالب المواد التي تصنع منها كرة القدم
? الإحماء :
الجري الجانبي.
- ملعب لكرة القدم.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يلتزم الطالب بارتداء الزي الرياضي النظيف (في كل درس).
? التمرينات :
(وقوف الوضع أماما) الوثب بالارتداد مع تبادل وضع القدمين أماما.
(وقوف فتحا- الذراعان جانبا) دوران الجذع.
(وقوف-انثناء عرضا) ضغط المرفقين خلفا 4 مرات ثم مد الذراعين جانبا والضغط خلفا 4 مرات.
(وقوف) المرجحة بزاوية مع رفع العقبين في العدتين الأولى والثالثة.
(وقوف مواجهة) رفع الرجل خلفا ببطء لعمل ميزان- مع مد الذراعين جانبا (.
أن ينهي الطالب مرحلة الجري المتعرج بالكرة بإتقان.
? المحتوى التعليمي :
- الجري المتعرج بالكرة.
- كتم الكرة بوجه القدم الخارجي.
- ضرب الكرة بالرأس من الثبات.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة القدم.
· كرات قدم.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) تبادل رفع الذراعين جانباً عالياً مع رفع العقبين.
الصف السادس رقم الدرس
التاريخ
وحدة
الموضوع
تصويب الكرة من الثبات
( 7 )
من : / إلى : /
كرة السلة
الأهداف السلوكية إجراءات التدريس
الوسائل التعليمية
أسلوب التقويم
أن يذكر الطالب الوضع المسموح اتخاذه أثناء تصويب الكرة من الثبات في كرة السلة.
? الإحماء :
الجري مع الوثب فوق الحبل.
- ملعب لكرة السلة.
- حبال
- صافرة
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
أن يصمت الطالب حين الاستماع للشرح اللفظي للنموذج المؤدى.
? التمرينات :
(وقوف-ثبات الوسط) الوثب في المكان مرتين ثم الحجل مرتين مع مرجحة الرجل الأخرى جانبا.
(رقود الذارعان عاليا-تثبيت القدمين) رفع الجذع لثنيه أماما على القدمين (
(وقوف فتحا-ظهرا لظهر-تشبيك اليدين مع الزميل) رفع الذراعين جانبا عاليا (
(وقوف) المرجحة بزاوية مع ثني الركبتين نصفا في العدة الثانية.
(نصف جثو أفقي) وضع البدء المنخفض الانطلاق للجري أماما عند سماع صفارة ثم التوقف عند سماع صفارتين.
أن يمد الطالب جسمه كله في نهاية تصويب الكرة من الثبات.
? المحتوى التعليمي :
- تصويب الكرة من الثبات.
- التمريرة المرتدة باليدين.
- التمريرة البسيطة من أسفل بيد واحدة.
- المحاورة بالكرة.
- معرفة بعض القوانين الضرورية التي تحكم المنافسة.
- تنمية التغلب على المعوقات النفسية.
- تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.
· ملعب لكرة السلة.
· كرات سلة.
1- ملاحظة الأداء.
2- تصحيح الأخطاء.
3- الأسئلة الشفوية.
? الختام :
(وقوف) رفع الذراعين جانباً ثم قذفهما أماماً للتصفيق.
مصطفى- عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء مارس 25, 2015 10:30 pm من طرف ali mabrouk
» النسب المئوية لنجاح المعلمين
الأربعاء مارس 25, 2015 10:27 pm من طرف ali mabrouk
» معلمو الأنشطة والإخصائيون والإداريون:
الأربعاء مارس 25, 2015 10:19 pm من طرف ali mabrouk
» ملف التقدم لاعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ الجزء الثاني
الأربعاء مارس 25, 2015 10:01 pm من طرف ali mabrouk
» ملف التقدم لاعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ
الأربعاء مارس 25, 2015 9:56 pm من طرف ali mabrouk
» صور تكريم المعلم المثالي
الأربعاء مارس 25, 2015 9:53 pm من طرف ali mabrouk
» ناصر خيري المعلم المثالي مستوي محافظة الوادي الجديد
الأربعاء مارس 25, 2015 9:41 pm من طرف ali mabrouk
» الموهوبات في الانشطة
الأحد مارس 15, 2015 8:20 am من طرف ali mabrouk
» على مبروك يطبق نظرية ” كيف يكون الطالب معلما” بمدارس الخارجة
الأحد مارس 08, 2015 2:41 pm من طرف ali mabrouk